الصفحة الرئيسية >> قائمة المقالات في طب النساء

قائمة مقالات طب النساء

علاج مجرب لمكافحة السمنه

السُمنه هي احدى آفات هذاالعصر وذلك لتوفر النعم وتقدم الحضارة وماترتب عليها من وسائل الراحه التى اصبح فيها الانسان عاجزا عن الحركه لاقل الحاجات مما يزيد من ترسب الدهون بكميات في جميع انحاء الجسم وهذا يترتب عليه امراض كثيره اخطرها امراض القلب.

في موقع سنابل الخير في قسم امراض وعلاجها حرف السين اقرأ المزيد من التفاصيل عن السمنه وما يهمنا في هذا القسم طب النساء نسرد المفيد والمجرب لمساعدة آخواتنا في التخفيف والتقليل من هذه الافة العصرية الحديثه.

لعلاج هذه الحاله

1. الحميه بقدر الامكان دعنا نقول 80% من الالتزام بالابتعاد عن السكاكر المصنعه والنشويات وادخال عنصر جديد في حياتنا وهو كامل الحبوب مثل الشوفان والخبز الاسمر.

2.اذا كان في الامكان ويوجد في منطقتك اخصائية او اخصائي تغذيه خذي م برنامج متكامل لان التغذيه مهمه ولا يجوز ان نعتمد على فلان وفلان في هذا المجال وتنقلب الامور علينا ويلات.

3.استبدال السكاكر والحلويات وخاصة في بلاد الشام حيث تكمن هناك الحلويات المصنعه وعلى رأسها الكنافه اصبحت الناس مدمنه عليها واستبدالها بالسكاكر الطبيعيه وخاصة الموجودة بالفواكه والتمر على رأسها.

االتركيبه الاولى

1.الحميه.

2.شاي أعشاب : مكون من التالي : فوقص حوصلي 200 غرام ، رجل الاسد 200 غرام ، ميراميه 200 غرام ، كمون 200 غرام ، نعنع 100 غرام . يغلى مثل الشاي يشرب مره واحده بعد كل وجبه.

3.شاي آخر:(يُمنع منه من يعاني من القرحه) قطعة زنجبيل بحجم الابهام ، ملعقتين صغار كمون ، ملعقه صغيره نعنع يابس أو كميه صغيره ، كوب ماء يُغلى مثل الشاي ويشرب مرتين يوميا صباحا ومساءً ونعطي راحه للجسم من هذاالمشروب يومين علىالاقل بنصف الجرعه ومن يتعاطي الاسبرين كمييع للدم يكتفي بجره واحده يوميا ليلاا فقط

4.دهان المنطقه المصابه بالزيوت التاليه: زيت الزنجبيل ،زيت الميراميه ، زيت السرو ، زيت القرنفل ، زيت الزعتر مع تدليل المنطقه باليد مره واحده يوميا ويترك لمده كافيه.

5.عزيزتي السيده لا تحتاري وتقولي من وين اجيب الزيوت ،فقط اطلعك على سر وبدون ما تعلمي ان هذه الزيوت عندك وهذا العلم من علم الله الذي علمني اياه قال تعالى:وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لا تَعْلَمُونَ (30) وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلائِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلاءِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (31) قَالُوا سُبْحَانَكَ لا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ

كل العلوم التي نحن فيها هي من عند الله لا تخلي الشك يدخل في نفسك لو لثانيه واحده ان هذه العلوم اختراع البشر وعبقريتهم كلا والف كلا هي من عند الله نفّس عنها الله سبحانه وتعالى في اعظم آيه في القرآن حيث قال تعالى:اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

فبالتالي بامكانك ان تعملي تركيبة الزيوت في مطبخك كالتالي:

1.زيت الزنجبيل: خذي 500 غرام زنجبيل اخضر وابرشيه على براشة الجزر ثم اغمريه بكمية ماء معقوله وبعدين حطي مقدار ثلاث كاسات اي زيت متوفر عندك خفيف  مثل زيت الخس ،زيت الذره زيت عباد الشمس حسب المتوفر عندك وحطيه على نار هادئه وكل فتره حركيه حتى تحسي ان الماء تبخر بنسبة 99% ثم انزليه عن النار ودعيه يبرد وحطيه في كيس قماش واعصريه جيدا.

2.نفس الطريقه تعملي زيت الميرميه.

3.نفس الطريقه تعملين زيت السرو فقط هنا يؤخذ ثمر نبات السرو.

4.نفس الطريقه تعملين زيت القرنفل.

ثم خذي نسب مساويه منها وادهني فيها المنطقة المراد اذابةالدهون فيها فقط بعد تسخينها بمجفف الشعر-السشوار

ملاحظه: ليكن معلوم للجميع ان علاج السمنه عند الرجل اسهل من السيده وذلك لسبب علمي واحد ان كل عضله لما بتشتغل بتحرق تقريبا بما معدله 300 سعر حراري حسب خبرا التغئذيه

ملاحظه هامه: يوجد قاعده هامه موجوده وتقضي على المشكلة برمتها الاقتداء بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي تقول ثلث للطعام وثلث للماء وثلث للهواء

 

مع تمنياتي للجميع بجسم رشيق وبدون سمنه


 
أدخل بريدك ليصلك جديد الموقع
اشتراك
الغاء الاشتراك