الصفحة الرئيسية >> محاضرات متفرقة

محاضرات متفرقة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه, والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين وبعد


مع تقدم الحضارة وتقدم الحياة بشكل كبير تقدمت الصناعة وترتب عليها الحياة الرتيبة والصناعات التي سهلت الحياة والتي لا تخلو من الكثير من الاثار السلبية لذا اقدم لكم هذه النصائح التي أمل بامر الله ان تصل الى قلوبكم :

أولا .استخدم اذنك اليسرى للمكالمات بالهاتف الجوال لأن هذا يخفف من الأعراض التالية:
. الأرق ـ إجهاد اليدين ـ آلام الظهر ـ آلام المعصم من كثرة العكوف على الجهاز.
علما بأنّ الأذن اليسرى تتحمّل ذبذبات الشحنات الكهربائية أكثر من اليمنى بأضعاف مضاعفة فسبحان الذي خلق كل شيء فأحسن خلقه.

ثانيا: لا  تشرب أكثر من فنجانين من القهوة أو الشاي في اليوم حتى لا ترهق جهازك العصبي وتجمله أكثر مما يُطيق, فانّ ذلك يؤثر  سلبا على مواعيد نومك فتصاب بالأرق ناهيك عن الأضرار التي تسببها القهوة على الجهاز الهضمي.للمزيد عنها طالع مقالة القهوة عشيقة العرب في قسم مقالات صحفيه.

ثالثا: لا تتناول الحبوب واقراص الادوية مع ماء شديد البرودة وذلك أنها تقلل من امتصاص الدواء في الامعاء بمعدّل العشر, خاصة والهدف الأول من استخدام الدواء الاستفادة من كامل مادته الدوائية ..

رابعا: لا تتناول وجبات دسمة بعد الساعة في المساء حتى لا تصاب بالتخمة, وكما نعلم أن اعراضا كهذه ان حدثت فهي مزعجة جدا وقد نحتاج معها الى البحث عن دواء كي يخلصنا منها, لذا لسنا مضطرين لأن نجهد معدتنا زيادة على اجهادها بتحميلها ما لاتطيق.
 
خامسا: قلل من كمية الأطعمة الدسمة والمشبعة بالدهون التي تتناولها في العادة, ذلك أنّ زيادة نسبتها عن الحدود الطبيعية تدخلنا في متاهات لا يعلمها الا الله تعالى من جراء تلف الشرايين واصابتها بالتصلب وبالتالي ارتفاع الضغط الشرياني والذي أطلق الأطباء عليه: القاتل الصامت والذي اليه يعزو علماء الطب أغلب حالات الموت المفاجىء.. اقتداء بقول النبي صلى الله عليه وسلم بوصيته الغالية: درهم وقاية خير من قنطار علاج


.سادسا: : أكثر من شرب الماء صباحا(ليس باردا) وقلل منه ليلا, وذلك لأنّ الماء على الريق يغسل الكلى خلال أقل من ربع ساعة على تناوله, ويلين الأمعاء فيقضي على الامساك, ويخفف من نسبة الدهون المتراكمة على الجوانب الغير مرغوب فيها من أجسامنا, وأدعوكم الى مطالعة مقالة العلاج بالماء والمنشور على صفحات هذا الموقع المتميّز.
.
تاسعا: ابتعد عن الهاتف الجوال أثناء الشحن, وذلك لأنّ الشحنات الكهربائية الصادرة من أجهزة الهواتف الخليوية خاصة تخترق أجسادنا كما تخترقها الأشعة فوق الحمراء لأنها جزء لا يتجزأ من هذه الأشعة.
.
عاشرا: لا تستخدم سماعات الأذنين لفترات طويلة لتأثيرها السيء على السمع على المدى البعيد خاصة وقد أصبحت الهواتف الخليوية جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية ننام عليها ونصحو عليها تماما كالرضيع الذي يغفو وهو يلتقم ثدي أمه وعندما يصحو يكون ثدي أمه من اولى مطالبه. ولا تتصل ولا تجيب على اية مكالمة اذا كانت البطارية ضعيفة جدا, ذلك أن الاشعاعات التي يطلقها الجهاز تكون مضاعفة 1000 مرة فيما لو كانت البطارية ممتلئة.

حادي عشر: أفضل وقت للخلود إلى النوم مبكرا والصحو منه مبكرا وقبيل صلاة الفجر, ذلك انّ من سلبيات النوم الطويل أنه يؤدي الى توقف القلب ومن ثم الموت بالسكتة القلبية, وأفضل ساعات النوم ما بين  الساعة 10 مساءا والخامسة 5 صباحا, وهنا يكمن السر في صلاة الفجر  جماعة, كما في قوله تعالى في سورة الاسراء:( وقرآن الفجر, انّ قرآن الفجر كان مشهودا)
وقد أثبت العلماء هذه النظرية عندما اتضح لهم أنّ معظم حالات الوفاة أثناء النوم سببها توقف القلب أثناء النوم الطويل.
.
ثاني عشر: لا تستلقي مباشرة بعد تناولك لأدويتك أو طعامك حتى يتسنى لهذه الأدوية أن تمتص من الأمعاءبشكل جيد, وحتى لا يصاب جهازك الهضمي بتخمة معوية من جراء سوء هضم الطعام, وان كان قديما قد قيل: تغدّى وتمدّى, وتعشى وتمشّى.. فهذا يعني أبدا أن نخلد لقيلولة سريعة لا تزيد عن عشر دقائق بعد الغداء مباشرة لمن يحتاجها, لا ان ننام بالساعات فنضيّع معها صلاتنا


مع تحيات سمير السعدي

 


 
أدخل بريدك ليصلك جديد الموقع
اشتراك
الغاء الاشتراك