الصفحة الرئيسية >> قائمة المحاضرات في الطب النبوي

قائمة المحاضرات في الطب النبوي

النوم والسهر

1.قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم بارك لأمتي في بكورها قال وكان إذا بعث سرية أو جيشا بعثهم في أول النهار قال وكان صخر رجلا تاجرا فكان يبعث تجارته في أول النهار فأثرى وكثر ماله *

 فقد ثبت علميا بأن النوم المبكر وعدم السهر له فائده جليله على الانسان وبتفسير علمي تبين التالي:

1.تكون نسبة غاز الاوزون عند الفجر اعلى نسبه وتقل تدريجيا حتى تضمحل مع شروق الشمس.

2.عند شروق الشمس تكون الاشعه الفوق بنفسجيه اكبر وهذه الاشعة تحرض الجلد  على صنع فيتامين د حيث لهذا الفيتامين علاقه مباشره  في العظام حيث يعتبر هوالمثبت لمادة الكلس في العظام وما اكثر الناس في هذه الايام الذين يعانون من هشاشة العظام وهم في عمر الورد ، تجد شاب عمره لا يتجاوز الثلاثين يشكو من هشاشة عظام.؟؟؟(سهر طول الليل ، نوم طول النهار ، وجبات جاهزه ، دخان ، ارجيله ، كمبيوتر).


3. حاجة الناس للنوم اوالمعدل الرسمي والصحي يكفي الانسان ثماني ساعات تكون كافيه له  ، لانه في أثناء النوم تضعف الدوره الدمويه بسبب انخفاض دقات القلب مما يؤثر على زيادة ترسب الدهنيات على جدران الاوعية الدمويه فالنهوض المبكر يعيد الحيوية للجسم.

4.اثبت العلماء بالنهوض المبكر ترتفع مادة اسماها العلماء بالكورتيزول ترفع من فعالية عمل الاجهزة الجسمية بشكل عام وتكون اعلى نسبه لها عند الفجر.


5.كونك رب اسرة او ربة بيت لاحظ ابنائك عندما يقومون متأخرين يكون كانه يتخبط ويشخط ويزمجر ويشبه الميت وخاصة عند النهوض للمدرسه الا من رحم ربي.

مع تمنايتي للجميع بالصحة والعافيه ونوما مبكرا ونهوضا مبكرا


 
أدخل بريدك ليصلك جديد الموقع
اشتراك
الغاء الاشتراك